دراسة ألمانية: كورونا لا يشكل خطرا على الأطفال والمراهقين الأصحاء Tazrawt Talimant: Anfafad en Koṛona wer yelli d-amayuj ɣef yirban jar 5 ed 18 iseggʷasen

دراسة ألمانية: كورونا لا يشكل خطرا على الأطفال والمراهقين الأصحاء Tazrawt Talimant: Anfafad en Koṛona wer yelli d-amayuj ɣef yirban jar 5 ed 18 iseggʷasen

Aliman – Tazrawt Talimant: Anfafad en Koṛona wer yelli d-amayuj ɣef yirban jar 5 ed 18 iseggʷasen. 

ألمانيا – وجدت دراسة أجراها باحثون في ألمانيا أنه لا يوجد طفل سليم واحد يتراوح عمره بين 5 و 18 عاما مات بسبب COVID-19 في الأشهر الخمسة عشر الأولى من الوباء.

لم يمت أي طفل ألماني (بصحة عادية) بسبب كورونا. 

وأفاد العلماء: “بشكل عام ، فإن العبء المرتبط بـ SARS‑CoV‑2 من مسار المرض الشديد أو الوفاة لدى الأطفال والمراهقين منخفض”.

“يبدو هذا هو الحال بشكل خاص بالنسبة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 عامًا والذين لا يعانون من أمراض مصاحبة.”

في حين أن COVID أودى بحياة صفر من الأطفال الأصحاء الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 18 عاما، إلا أنه أودى بحياة ستة أطفال ومراهقين في تلك الفئة العمرية ممن كانوا يعانون من مشاكل صحية مسبقا.

كان عدد الأطفال الذين يحتاجون إلى رعاية مكثفة في المستشفى لـ COVID أيضًا واحدا من كل 50000.

بين مارس 2020 وماي 2021 ، توفي ما مجموعه ثمانية رضع وأطفال صغار، بما في ذلك خمسة يعانون من ظروف موجودة مسبقا ، مما يجعل إجمالي 14 ألمانيا دون سن 18 عاما ماتوا من COVID خلال تلك الفترة الزمنية التي تبلغ 15 شهرا.

تتشابه الأرقام مع تلك المسجلة في بريطانيا، حيث توفي ستة أطفال أصحاء فقط من أصل 12 مليونا بسبب COVID-19.

تلقيح الأطفال جنون: 

“نظرا للمخاطر المعروفة لالتهاب عضلة القلب الناجم عن اللقاح لدى الشباب، فإن حقيقة أن شركة Pfizer اختبرت لقاحات mRNA الخاصة بها على 3000 طفل بالكاد من سن 5 إلى 11 عاما واتبعت معظمهم لأسابيع فقط بعد الجرعة الثانية، تثير البيانات الألمانية مرة أخرى السؤال حول كيف يمكن للسلطات الصحية أن تبرر تشجيع الأطفال أو المراهقين على التطعيم”، يتساءل الكاتب Alex Berenson.

ويضيف: “إذا سمحت لطفلك أو المراهق السليم بتلقي لقاح mRNA Covid ، فأنت مجنون”.

على الرغم من نتائج الدراسة، فمن المرجح أن تقدم ألمانيا لقاحا للأطفال دون سن 12 عاما في الربع الأول من عام 2022.

من المحتمل أن ينتهي هذا الأمر بأن يكون هذا إلزاميا حيث تشرع الدولة في خطة صارمة لجعل اللقاح إلزاميا للبالغين بحلول فبراير من العام المقبل.

=====

معلومات حول هذه الدراسة العلمية الألمانية:

https://www.medrxiv.org/content/10.1101/2021.11.30.21267048v1.full.pdf

Risk of Hospitalization, severe disease, and mortality due to COVID-19 and PIMS-TS in children with SARS-CoV-2 infection in Germany

Sorg AL 1, Hufnagel M 2, Doenhardt M 3, Diffloth N 3, Schroten H 4, v. Kries R 1, Berner R 3, Armann J 3

1 Institute of Social Paediatrics and Adolescent Medicine, Division of Paediatric Epidemiology, Ludwig Maximilians University Munich, Germany.

2 Division of Pediatric Infectious Diseases and Rheumatology, Department of Pediatrics and Adolescent Medicine, University Medical Center, Medical Faculty, University of Freiburg, Freiburg, Germany.

3 Department of Pediatrics, University Hospital and Medical Faculty Carl Gustav Carus, Technische Universität Dresden, Dresden, Germany.

4 Pediatric Infectious Diseases, Department of Pediatrics, Medical Faculty Mannheim, Heidelberg University, Germany.

COMMENTS